How معرض ومنتدى الخدمات المالية can Save You Time, Stress, and Money.

Wiki Article

«هيئة السوق المالية» تعتمد تعليمات طرح شهادات المساهمات العقارية

البنية التحتية للبيانات وقياسها: يمثل ذلك مساندة لتطوير البنية التحتية للبيانات وأنظمة قياس الشمول المالي، بما في ذلك من خلال مسوح الشمول المالي الوطنية على جانب الطلب، وجمع البيانات على جانب العرض لمساندة القياس نحو تحقيق أهداف إستراتيجية الشمول المالي، ومبادرات رسم الخرائط الجغرافية المكانية للشمول المالي وإعداد مؤشرات الأداء الرئيسية، فضلا عن نهج قياس البيانات ذات الصلة بالخدمات المالية الرقمية/التكنولوجيا المالية لأغراض الشمول المالي،  خاصة بالنسبة لمقدمي الخدمات الذين يقعون خارج المناطق التنظيمية التقليدية.

الخدمات المالية هي عبارة عن خدمات اقتصادية تؤديها المؤسسات المالية التي تشمل طائفة واسعة من المؤسسات التي تدير الأموال بما فيها الاتحادات الائتمانية والبنوك وشركات بطاقات الائتمان وشركات التأمين وشركات التمويل وشركات المضاربة المالية وشركات إدارة الاستثمارات وبعض الشركات التي تمولها الحكومات.

الشمول المالي يمثل عاملا رئيسيا في الحد من الفقر وتعزيز الرخاء.

Continuing with World-wide-web Explorer might have an impact on the effectiveness of some pdfFiller characteristics. Switch to on the list of browsers underneath to use pdfFiller devoid of situation.

الصناديق الاستثمارية الوقفية كآلية لاستثمار أموال الوقف

ولأجل تحقيق هدف البحث تمت صياغة فرضية أساسية واحدة مفادها: يساعد الذكاء الت...

شبكة الألوكة / مكتبة الألوكة / المكتبة المقروءة / الرسائل العلمية / رسائل ماجستير

ويقدم فريق البرنامج أدوات انقر هنا فنية إلى واضعي السياسات لإجراء دراسات تشخيصية على جانب العرض على أساس منهجي، ليس كتحليل لمرة واحدة للسوق، ولكن كعملية شاملة لتحديد المخاطر والفجوات في السوق وإبلاغ النتائج إلى أصحاب المصلحة الآخرين. 

بالنسبة إلى خيار التجاهل فهو من أخطر الخيارات ومعروف مصير الشركات التي اختارت التجاهل، أو شبه التجاهل، مثل شركة "كوداك" التي لم تعر التصوير الرقمي الاهتمام الكافي، فخسرت حصتها السوقية وأعلنت إفلاسها. التجاهل كذلك أودى بشركة محال "بلوك بوستر" لتأجير أشرطة الفيديو التي لم تأخذ الزعزعة التي كانت تقودها شركات مثل "نتفليكس" بمحمل الجد إلى أن بدأت تغلق محالها وإعلان إفلاسها.

تلعب مجموعة البنك الدولي دورا بالغ الأهمية في تعزيز الشمول المالي في العالم حيث يمكنها الاستفادة من خبراتها في القطاع المالي، ومشاركة البلدان وإجراء حوارات معها، وأدوات التمويل وتقاسم المخاطر، ومجموعات البيانات الفريدة والقدرات البحثية، والتأثير مع هيئات وضع المعايير ومجموعة العشرين.

تقليص التكلفة خطوة في الاتجاه الصحيح لكنها غير كافية، فالبنوك بحاجة إلى تنفيذ عدة استراتيجيات في الوقت نفسه، منها استراتيجية الارتكاز على قواعد العملاء لديها وما يتوافر من خلالها من بيانات تسويقية لا تقدر بثمن، حيث تبين أن هناك عدم استغلال لهذه البيانات بالشكل المناسب.

المقاومة تعني أولا إدراك جوانب الخطر والمصير المنتظر في حال عدم اتخاذ أي إجراء مناسب، ومن ثم القيام بخطوات متسارعة لتدارك الوضع، لكن قد لا ينتج عن تلك المقاومة ما يكفي للخروج بانتصار في مقاومة الزعزعة المنتظرة. بالنسبة إلى البنوك، المقاومة تعني مراقبة الساحة عن قرب والتعرف إلى ميول العملاء ورغباتهم من خلال ما يتبنونه من تطبيقات وخدمات جديدة، ومن ثم القيام بتقديم خدمات مماثلة، اعتمادا على ما هناك من قنوات تواصل مع العملاء ومنصات وتطبيقات قائمة.

القدرة المالية هي القدرة الداخلية على التصرف بما يخدم المصلحة المالية، بالنظر إلى الظروف الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

Report this wiki page